Call : +962 6 5529912 | عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

خدماتنا

التدقيق الخارجي
إن الهدف من التدقيق الخارجي هو تدقيق القوائم المالية التي تجهزها الإدارة بقصد إبداء الرأي حول عدالة المركز المالي للشركة ونتائج أعمالها.

إضافة إلى تقديم النصائح الهامة والإرشادات لهذه المنظمات لتحقيق أهدافها المرجوة ومساعدة الإدارة العليا في اتخاذ القرارات.


التدقيق الداخلي
يعرف التدقيق الداخلي على انه عملية مستقلة وموضوعية ترمي إلى رفع قيمة أعمال أية مؤسسة وتحسينها بتطبيق منهج نظامي ومضبوط لتقييم فعالية إجراءات تقدير الخطر وأنشطة المراقبة وحُسن الإدارة ولتحسين تلك الإجراءات والأنشطة.

إن إنشاء قسم متخصص بالتدقيق الداخلي في المنشأة يترتب عليه تكاليف كبيرة ، لذلك فإن تقديم هذه الخدمة من قبل الحداثة الدولية (MI) سوف يوفر على المنظمة الوقت والجهد في إيجاد أشخاص مؤهلين للقيام بالواجب المطلوب .

مسك الدفاتر
السجلات المحاسبية ومسك الدفاتر يعتبران حيويان لجميع منظمات الأعمال لتمكين الملاك و الإدارة من معرفة جميع العمليات التي تقوم بها هذه المنظمات وتجعلهم قادرين على قياس درجة نجاح المنظمة ككل أو نجاح جزء منها. إضافة إلى أن السجلات المحاسبية تعتبر أساساً هاماً لأغراض احتساب الضرائب وتقديم البيانات الضريبية.

الضرائب
اخضع قانون ضريبة الدخل وضريبة المبيعات جميع القطاعات لضريبة الدخل كما اخضع قانون ضريبة المبيعات بعض الشركات - إذا بلغ حد التسجيل - لضريبة المبيعات. حيث اوجب على الشركات الكثير من الالتزامات القانونية ، وفي حال عدم تطبيقها سيكلف الشركة الكثير من الأموال من غرامات وضرائب . بحيث أصبحت الشركات تحتاج إلى خبير بالضرائب لتتجنب الوقوع في المخالفات القانونية ويعطيها مخارج قانونية لتجنب الضرائب. حيث أن خبراء الضريبة لدينا لديهم الكفاءة لتقديم الإرشادات الضرورية لضمان التخطيط الضريبي السليم.

دراسات الجدوى الاقتصادية
يحتاج أصحاب رؤوس الأموال إلى معرفة جدوى ونتائج المشاريع التي يقومون باختيارها لذلك كان لا بد من إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية لتكون أساسا في اختيار المشروع الأفضل. وهذه الدراسات لا يقوم بها إلا خبراء مختصين في هذا المجال ولقد كان لخبرائنا السبق في هذا المجال بشتى قطاعاته واتجاهاته لتحقيق الغاية المنشودة منها وتوفير الأمان للمستثمرين ومعرفة كاملة بجميع التحديات والعناصر ذات العلاقة.

التحليل المالي
تنبع أهمية التحليل المالي في مساعدة مستخدمي القوائم المالية في إعداد الخطط المستقبلية من خلال المقارنات وتحليل الاتجاه, ويمكن القول إن التحليل المالي هام في تقييم المنظمة لمعرفة الأمور التالية:
• تحديد قدرة المنشأة على الوفاء بالتزاماتها في حال الاقتراض.
• المساعدة في الأغراض الرقابية.
• الحكم على مدى كفاءة إدارة المؤسسة.
• اكتشاف الفرص الاستثمارية الجديدة والحكم على جدوى الاستثمار.


تدقيق الأنظمة الحاسوبية:
نظرا للتطور الملحوظ في البرامج المحوسبة والتي نشهدها في حياتنا اليومية. أصبح لا بد لكل شخص أن يكون مؤهلا التأهيل الكافي لمواكبة هذا التطور ومن هنا أصبح كل شيء في حياتنا محوسبا وبذلك احتل الحاسوب جزءا هاما في حياة المنظمات وأصبح الاعتماد على الحاسوب بشكل كبير في كل جزئيات العمل ومن هنا برزت الحاجة إلى التدقيق على البرامج الحاسوبية بما يعرف بـ (IT Audit) لذلك لا بد من فحص هذه الأنظمة بشكل دوري والتأكد من مخرجاتها وعمليات المعالجة (Processing) التي تتم فيها.



التخطيط الاستراتيجي
1. بناء نظام إدارة الاستراتيجية (الأسلوب التقليدي و الأسلوب المستند الى نظام بطاقات الأداء المتوازن): وضع السياسات و الإجراءات و النماذج و الأدوات المستخدمة في إدارة الاستراتيجية.
2. تطوير الخطط الاستراتيجية (الأسلوب التقليدي و الأسلوب المستند الى نظام بطاقات الأداء المتوازن).
3. ترجمة الاستراتيجية الى خطط تشغيلية و ميزانيات مالية.
4. مراجعة وتقييم الاستراتيجية الحالية.
5. تدريب منسقي الإدارة الاستراتيجية.
6. تدريب القادة على التفكير والتخطيط الاستراتيجي.


الأنظمة الإدارية والمالية

1. تنظيم وإعادة تنظيم الهياكل التنظيمية.
2. إعادة هيكلة الأجهزة الحكومية و المؤسسية وفق أسس و معايير علمية عالمية.
3. إعداد اللوائح التنظيمية ، الإدارية والمالية.
4. مراجعة الأنظمة واللوائح وتقديم المقترحات الخاصة بتطويرها.
5. إعداد الأدلة الإجرائية والتنظيمية.
6. دراسة ، تحليل وتطوير نظم وأساليب تقييم الأداء.
7. إعداد الخطط التدريبية للموظفين والعاملين في مختلف المستويات الإدارية.
8. تقييم نظم الرقابة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات المختلفة.
9. تبسيط إجراءات العمل في مختلف المؤسسات.


إدارة الأداء المؤسسي
1. تقييم الأداء المؤسسي.
2. تدقيق أداء فرق العمل.
3. تقييم الكفاءة والفعالية القيادية.
4. تقييم فعالية وجدوى البرامج المؤسسية.
5. التدريب في مجال الأداء.
6. تطبيق البرامج الخاصة بالرقابة والمتابعة (Strat and Go)